اخر المقالات
29/09/2013 - 01:16:45 am
سوريٌ من أفضل روائيي العالم
دمشق، سوريا (CNN)-- اعتبر الروائي السوري خالد خليفة أن "الرواية العربية حققت مكسباً كبيراً"، من خلال اختيار "Muse List" لأربع روايات عربية بينها روايته "مديح الكراهية"، على القائمة التي أصدرتها مؤخراً لأفضل مائة رواية في العالم،  وأضاف  خليفة في تصريحاتٍ خاصة لـ CNN بالعربية قائلاً:" لمجرد أنك كاتب عربي، ينظر الغرب إليك كابن ثقافة متلصصة على ثقافته، وما فعلته القائمة يبدو اعترافاً كبيراً بأن الرواية  العربية اليوم في صدارة المشهد الأدبي العالمي."
وكانت  "Muse List " قد أصدرت أحدث قوائمها أواخر شهر سبتمبر/ أيلول لأفضل مائة رواية في العالم، كتبها أعظم كتّاب القرن العشرين مثل تولستوي، ماركيز وديستوفسكي وجان بول سارتر وإرنست همنغواي بالإضافة إلى آخرين غيرهم، ممن أثروا التراث الإنساني بأعمالهم الأدبية.
وضمت القائمة أربع روايات عربية تمثلت بثلاثية الأديب المصري الراحل نجيب محفوظ الشهيرة، و" لا أحد ينام في الإسكندرية" للمصري إبراهيم عبد المجيد، ورواية "باب الشمس" للبناني إلياس خوري، و"مديح الكراهية" للسوري خالد خليفة.
وتتناول رواية خليفة الصراع الدموي بين السلطة، وحزب الإخوان المسلمين المحظور في سوريا، خلال الفترة الممتدة  بين أواخر سبعينيات، وأواسط ثمانينيات القرن الماضي، وتتخذ من مدينة حلب مسرحاً رئيسياً للأحداث، واستغرق خالد خليفة في كتابتها ثلاثة عشر عاماً حتى  تاريخ صدور طبعتها  السورية الأولى سنة 2006، قبل أن تمنعها السلطات.

لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الكلمات الدلالية : الروائي خالد خليفة | الكاتب خالد خليفة | الاديب خالد خليفة | روايات خالد خليفة | سوريٌ من أفضل روائيي العالم
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق