اخر المقالات
الموسيقار المبدع علاء بشارة يسحرنا بمعزوفة Dil Yarası التركية . | المطرب القدير جهاد عيلبوني في وصلة طربية باحدى اروع الحفلات في العالم العربي - فيديو | الملائكة , من هم الملائكة ؟ كل المعلومات اللاهوتية عن الملائكة في المسيحية | البابا يعلن قداسة فرانشيسكو وجاسنتا مارتو , أصغر قديسي الكنيسة الكاثوليكية على مرّ التّاريخ | وقف البابا فرنسيس أمام عذراء فاطيما وتوجّه إليها بهذه الكلمات | تاريخ ظهورات امنا مريم العذراء في فاطيما | نصري شمس الدين المطرب العظيم في موال نادر بعنوان صغار كنا وعالمحبة صغار | تعرفوا على قصة حياة القديس بولس الرسول الخادم والكارز الأمين - بولس الرسول | وديع الصافي راجع من جديد , البوم جديد لقديس الطرب وديع الصافي - تعرفوا عليه | عن ظلم ابناء الاراضي المقدسة لبعضهم البعض سنة 1948 زمن الاحتلال والهجرة. | جيش الانقاذ العربي باجرامه وخيانته يتسبب بنكبة وتهجير اهالي عيلبون وقرى اخرى سنة 1948 | عن بطش وظلم جيش الانقاذ لابناء قرية عيلبون في الاراضي المقدسة سنة 1948 |
21/02/2017 - 01:15:38 am
اليكم السر المخفي والمعلوم لمحبة ملايين العرب للفنان يعقوب شاهين

يعقوب شاهين ، من مدينة بيت لحم الفلسطينة ، من اقدس المدن في العالم ، اطل على العالم ليسكن قلوب سكان هذا الكون باسلوب يثير الدهشة والتعجب ! ، كيف لماذا وماذا يميزه عن باقي الفنانين ؟ لماذا بلمح البصر حصد هذا الكم الهائل من الجمهور والمعجبين ؟.
اطل يعقوب شاهين على العالم العربي من قلب الجرح الفلسطيني ، وبخلاف معظم من سبقه من الفنانين الفلسطينيين لم يستعمل فلسطينه كسلعة للتجارة ، لم "يتمسكن تيتمكن" ، لم يظهر معاناة الفلسطيني كمن سبقوه ! بل اظهر الطيبة الشفافية والفن ، العزة وشموخ الشباب ، وطموح من يؤمن بموهبته ، لون فنه بالتواضع والمحبة وكانت انطلاقته للعالم ، ولكن كل انطلاقة تحتاج لقاعدة متينة فما هي قاعدته المتينة العجيبة هذه ؟ .

انطلاقة يعقوب شاهين القوية والمثيرة للدهشة بنيت على اساس فلسطيني يدعمه صخر بيت لحم والاراضي المقدسة ، صخر ليس بجماد بل صخر المحبة الوطيدة التي اظهرها الشعب الفسلطيني له ، بيت لحم لم تصمت ولم تخذله ، بل سوقته لعالم كما هو ، شاب طموح قدم لبلده الكثير الكثير ، شارك اهل بلاده حزنهم وافراحهم ، واطل على الاعياد والمناسبات باعماله الفنية ليفرح قلب شعبه بدون ان يفكر بالمردود المادي ، بل وجه عيونه لهدف سامي وهو نثر الفرح والسرور بعيون ابناء وطنه وقلوبهم ، غنى ورنم بدون مقابل مادي ليفرح عيون اطفال جالوا الشوارع ليبيعوا علب الكبريت بهدف تأمين اكلهم ورغيف خبزهم في ذلك اليوم ،  ولم يتاجر بما قدم وتكتم على محبته لشعبه ليصرخ شعبه انه "يعقوب محبوب القلوب" ،  البائع المتجول الفقير ، والتاجر الغني اشادوا بأخلاقه وبادلوه المحبة التي لم يتاجر بها وقالوا له :" ها ان الفرح الذي منحتنا اياه في مناسباتنا واعيادنا وافراحنا نرده لك بمحبتنا لك لنكون الصخر المتين الذي هو قاعدة انطلاقك لعالم الفن ...

يعقوب شاهين ترجم قداسة ارضه بحنية صوته ، وجرح وطنه بأنغام اوتاره الصوتية التي تكلمت عن وطن مجروح لم تدفن بجروجه احلام شبابه ... هذا هو سر محبة الجمهور ليعقوب شاهين ، محبة ردت له بمحبة ، وبهذا اجتمعوا ابناء شعبه ليكونوا الاجنحة البيضاء التي حلق بها يعقوب شاهين بسماء الفن العربي بلمح البصر .
يعقوب شاهين مدرسة للفنانين ، واهم درس قدمه للعالم هو ان من يعطي محبته لشعبه ووطنه سيأتي يوما وان ترد محبته له باضعاف اضعاف ما اعطى .
شكرا يعقوب شاهين ، نشكرك لانك علمت ابناء شعبك ان لا يتاجروا بالامهم ووطنهم ، ونشكرك لانك علمت ابناء وطنك ان الجرح لا يعني الضعف ، وان "الحطة" ليست لمسح الدموع ، بل انها وسام للعزة والقوة والتألق .

بمحبة واحترام – طارق نصر
www.kfary.com

 

 



اليكم السر المخفي والمعلوم لمحبة ملايين العرب للفنان يعقوب شاهين
لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني kfary.com@gmail.com
الكلمات الدلالية : اليكم السر المخفي والمعلوم لمحبة ملايين العرب للفنان يعقوب شاهين
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. إيمان عتيق - كاليفورنيا
22/02/2017 - 05:03:07 am
كل الاحترام ... هذا الكلام سليم ١٠٠%
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق