اخر المقالات
16/7/2012 - 03:45:54 am
هل انت فنان حقيقي ؟ ام غيمة عابرة ؟ بقلم طارق نصر

تحياتي يا ايها الفنان  , كيف الصحة وكيف الحال ؟ اتمنى ان تكون بألف خير يا رب ، لكن بعد التحية اردت ان اسالك سؤال ؟؟ بماذا ابدعت لليوم يا فنان ?  وماذا قدمت لجمهورك الحالي ولجيل المستقبل ؟ هل تجلس انت وتستمع لأعمالك كما يجلس المعجزة وديع الصافي ويغرق في ما قدم متعجبا بما قدم قائلا الله ناظرا للسماء حامدا ربه وشاكره ؟ هل تجلس وتستمع لأعمالك في البيت كما جلس منير بشير وعبود عبد العال مندهشين مما نبعه فنهم ؟؟ وهل تركت لأولادك فن يستمعون اليه في المستقبل ويسرحون به متفاخرين بك ؟؟ هل وضعت في تاريخ الفن بصمة ساحرة خاصة ؟ يعني هل ابدعت بأسلوب خاص بك ؟

ان قلت لا فانت لست فنانا يا اخي العزيز !!! لان الفنان مبدع ، والفن احساس ، والاحساس صادق ، والصدق تتقبله قلوب الناس بكل الازمان ، وان كنت صادق بفنك فقدم شيء راقي مختلف عن الاخرين بعمق الاحساس الصادق ، وتأكد ان الفن لا يكذب واكيد سيفضح من هو صادق ومن هو غيمة عابرة .

لن اطيل عليك يا فنان ، بل تخيل انك في الكبر والشيخوخة تجلس ولا تجد ما تستمع اليه من اعمالك وذلك لأنها كانت موسمية !!! يا الله ما اصعب هذا الاحساس .

يا اخي يا فنان ، اسمع من اخوك هذه النصيحة وارجوك ان تكون صادق مع نفسك ومع الاخرين ، ارجوك ان كنت غير مبدع بفن ابدي واشدد على كلمة ابدي ،  كأعمال الفنانين الكبار  .... باسم الفن الصادق اطلب منك الاستقالة واشرف لك ان تبحث عن مهنة اخرى تكون بها صادق مع نفسك !! تعلم صنعة واتقنها بصدق افضل من ان تصطنع الفن الكاذب الموسمي المليء بالغش والاذى للأجيال الحاضرة والمستقبل ، اترك الفن لأهله ، اتركه لمن ولدوا ليعطوا فنا ابدي ، ولا تجرم بحق ذاتك وبحق الفن ،،، يا اخي الفنان ...

لا اطالبك بان تكون كالمعجزة وديع الصافي لانه معجزة الهية , لكن وافقني ان هذا الزمان يحتوي على اصوات رائعة لا تقل جمالا عن اصوات نصري شمس الدين ومروان محفوظ وغيرهم من العمالقة , ولا اطالبك بتقديم ما هو اروع من فنهم لكن لما لا تقدم فنا لا يقل عن فنهم ؟

لا تفكر كثيرا ولا تقول لي ان العالم لا يريد  الفن الراقي , العالم يختار للاستماع للفن التافه لأنه الموجود حاليا , اجتهد واظب على الاستماع للروائع الفنية وانصت بتمعن وصمت بالتصرفات الموسيقية النغمية التي ابدعوا بها العمالقة , جدد نشاطك وادرس الموسيقى عندها تستطيع ان تبدع بأعمال مشرفة تخلد اسمك وفنك لأجيال بعد اجيال , بحال ان الرب منحك صوتا جميلا فهذا يعني انك تستطيع ان تقدم ما لا يقل عما قدموه العمالقة , لا تضيع وقتك بفن موسمي لأنك ستندم ذات يوم ندم مر وعندها لن ينفعك الندم .

 باركك الرب يا اخي الفنان

اخوك

طارق نصر


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق