اخر المقالات
24/11/2011 - 01:55:31 am
العملاق الكبير ماجد الزين يقدم دروسا طربية حتى اثناء قيادته لسيارته

ماجد الزين يغني في السيارة | اغاني ماجد الزين | مواويل ماجد الزين | اغاني طرب | اغاني طربية | تسجيلات نادرة | اغاني نادرة | عتابا | ميجانا | مواويل وديع الصافي | العملاق الكبير ماجد الزين يقدم دروسا طربية حتى اثناء قيادته لسيااتهماجد الزين هذا العملاق الكبير , الفنان القدير الذي خسره العالم العربي فنيا لعدم احترافه للفن , ما زال يلقن هذا الزمان دروسا في اساليب الغناء الذي يرتكز على المدرسة الوديعية والثقافة الموسيقية الاستثنائية .

قبل يومين وخلال حديثنا اليومي كاصدقاء وبعد السلامات اليومية دار بيني وبين ماجد الزين حديث عن الغناء في الطبقات الصوتية المرتفعة اي الجواب وان خيط رفيع يفصل ما بين الجواب والصراخ , ونوه اخي ماجد الزين ان الغناء بالطبقات العالية يتجمل فقط عندما يحافظ المطرب على حنان الصوت والنغمة الواضحة التي تدخل قلب المستمع بدون حواجز وبشكل سريع ومباشر .

هذه المحادثة جرت اثناء قيادة ماجد الزين لسيارته  وكالعادة المطرب العظيم ماجد الزين ولثقافته الموسيقية الاستثنائية وقدراته الصوتية العظيمة دائما لديه أمثلة عملية وتطبيقية للنظريات الموسيقية , وحينها طبق النظريات التي تحدثنا عنها بهذه الابيات التي ارسلها لي مباشرة عبر برنامج الواتس اب , اي تسجيل متواضع عبر هاتفه النقال واثناء القيادة في الشوارع المزدحمة .

بهذه التسجيلات الرائعة طبق ماجد الزين سر العملقة في الغناء فهو قام في الغناء في الطبقات الرتفعة جدا محافظا على القمة في الحان الصوتي والاعظم من كل هذا هو النزول بالطبقات الصوتية للقرارات اي الطبقات المنخفظة والعودة للجواب بدون ان يشعر المستمع بالنقلة الكبيرة والخطيرة هذه , والذي لم اتوقعه في هذه التسجيلات هو التحويل السريع في المقامات والنغم وتحنين النغمات في الجواب , وهذه الصفة تتواجد فقط بعمالقة الطرب امثال قديس الطرب وديع الصافي والعملاق محمد خيري والكبير ايليا بيضا وغيرهم من اهم مطربي العالم العربي من زمن الاصالة الطربية .

هنا تم تجميع هذه التسجيلات العفوية والتي جرت خلال محادثة عادية عبر برنامج للهاتف النقال , تم اضافة القليل من الصدى على الصوت لتخفيف من ضجيج السيارات التي كانت بجانب العملاق ماجد الزين في فنزويلا اثناء قيادته لسيارته .

استمعوا للعملقة , وانتبهوا للدروس التطبيقية لسر الغناء الطربي ونتحداكم ان لا تطربوا ...

بفائق الاحترام والمحبة

طارق نصر

..........................................................

***ملاحظة هامة :- كل يوم تضاف للموقع اغنية طربية راقية تليق بذوقكم الرفيع , اغنية راقية واحدة لا غير , تعرض كمقالة رئيسية لمنحها حقها الفني والاحترام الذي يجب ان تناله , وايضا تضاف بذات الاوان الى زاوية نوادر الطرب تحت اسم المطرب الذي يغني الاغنية , باحترام طارق نصر موقع kfary.com   .  

لكافة اغاني ونوادر العملاق ماجد الزين بالموقع والتي تضاف تدريجيا الرجاء الضغط هنا

للانضمام الى مجموعة ذواقة الطرب والتوصل معنا عبر موقع الفيسبوك الرجاء الضغط هنا




لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
3. جورج -
12/11/2012 - 01:20:18 am
ما مر على تاريخ المواويل متل ماجد الزين بيعطي الموال حقو مع سلطنة البيات ولا اروع من هيك الله يحميه ونضل نسمع اجمل واروع المواويل والبيات من هالصوت الذهبي
2. غسان لبنان -
24/11/2011 - 11:57:09 pm
عملاق...ما في كلام رائع
1. سليم -
24/11/2011 - 02:59:37 am
رائع وعملاق كبير
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق