اخر المقالات
8/1/2013 - 01:34:04 am
جمعية الصافي عيلبون تنقذ الفن الاصيل باحد اهم العروض الطربية

كونسيرت عيلبون | حفلة مصطفى دحلة عيلبون | حفلة القلب مال للجمال | هاني سويد | جمعية الصافي عيلبون | امسية طربية مصطفى دحلة | اغاني مصطفى دحلة | مصطفى دحلة حفلة 6-1-2013 | جمعية الصافي عيلبون تنقذ الفن الاصيل باحد اهم العروض الطربيةفي يوم الاحد 6.1.2013 , في ذلك اليوم العاصف والماطر ابدعت البلاد المقدسة بأحد اهم العروض الطربية الاصيلة الراقية في العالم العربي .

بحيث قامت جمعية الصافي لتطوير الموسيقى الفنون والرياضة – عيلبون , بتنظيم احدى اهم الامسيات والعروض الفنية الطربية الاصيلة بالعالم وذلك في قاعات ابو زيد - عيلبون , واشترك بهذا العرض المميز جدا كوكبة من اهم الموسيقيين في الديار المقدسة وبقيادة الاستاذ الفنان القدير هاني سويد الذي خطط ونفذ هذا العمل الراقي والذي يعتبر كنز للطرب والفن الشرقي العربي لأجيال واجيال .

بهذه الامسية العظيمة الفن والجمهور والتي حملت عنوان واسم "القلب مال للجمال" قدمت الفرقة الموسيقية والمطرب القدير العملاق مصطفى دحلة باقة من الادوار , الموشحات , المواويل , والقدود الحلبية القديمة جدا والصعبة الاداء عزفا وغناء , وللتوضيح قدمت تحف فنية تعجيزية من ناحية العزف والغناء ولا يقدر على غناءها سوى عمالقة الطرب الاصيل .  

من خلال كلامي مع الجمهور المميز بذوقه الفني والذي وصل عدد كبير منهم من مدن وقرى تبعد جدا عن قرية عيلبون وصلوا بالرغم من  الطقس العاصف الموصوف من قبل الارصاد الجوية في بلادنا على انه من اصعب الاحوال الجوية التي شهدتها البلاد, عبر هذا الجمهور الذواق للفن الاصيل عن دهشتهم واعجابهم بما قدم بهذه الامسية الطربية الراقية , وبعضهم قالها وبصراحة " دهشت لما سمعت هنا " وطالبوني شخصيا بإعلامهم بكل عرض مستقبلي لجمعية الصافي لتطوير الموسيقى الفنون والرياضة في عيلبون .

هذه الامسية والكونسيرت الطربي المميز والذي كان برعاية موقع نوادر الطرب kfary.com     من الممكن ان يستخدم في علم الموسيقى كمادة تعليمية غنية وثرية , وكما ذكرت ان التحف الفنية التي قدمت تعتبر من اصعب اصعب الاغاني والادوار والموشحات في تاريخ الموسيقى العربية , وما اضاف لهذه التحف جمالا هو ابداع وخبرة المطرب القدير ملك الليالي والسلطنة العملاق مصطفى دحلة بحيث قام بتزيينها بسلطنته المشهورة , بقدراته واسلوبه التطريبي الخاص به .

وبهذا يتقدم موقع نوادر الطرب  kfary.com    باسم ذواقة الطرب من كافة ارجاء العالم بالشكر الصافي والصادق للأستاذ الفنان القدير هاني سويد ولجمعية الصافي لتطوير الموسيقى الفنون والرياضة – عيلبون , للموسيقيين المحترفين وللعملاق المطرب مصطفى دحلة  لهذا العمل الفني العظيم الراقي الذي اتحفونا به في زمن يفتقر للموسيقى الطربية الاصيلة الراقية .

شاهدوا التقرير المصور والمرفق لهذه المقالة وترقبوا عرض التحف الفنية التي عرضت بهذا الكونسيرت العظيم مصورة بتصوير احترافي .

تقرير : طارق نصر

موقع kfary.com


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. LOAI - kfary
11/1/2013 - 08:23:18 pm
الله علييييييييك عمي طارق..بدنا العرض
كامل
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق