اخر المقالات
29/10/2007 - 05:43:23 pm
الفنان المطرب الياس كرم يمتلك حنجرة ....

قلّما تجد فناناً استطاع أن يصل إلى العالم بجهده الخاص، بعيداً عن مساعدة شركات الإنتاج، ومن النادر أن تجتمع هبة الصوت الجميل مع موهبة التلحين كما اجتمعت عند  الياس كرم. فهو يمتلك حنجرة نادرة وأسلوباً غنائياً مميزاً مع طابع تلحيني خاص. ولعل أكثر مايميزه هو حفاظه على أصالته فضلاً عن تطوره ومعاصرته.

وعن موهبته وفنه قال الياس كرم : كون الله أعطاني موهبة التلحين إلى جانب الصوت الجميل، فإن ذلك يساعدني أكثر من أي مطرب ينتظر من يلحّن له، لذلك أي تطور في فني سيكون بقالب أصيل، دون أن أحيد عن الخط الذي رسمته لنفسي، فصوتي هو ذاته لم يتغير، ولا أستطيع أن أغني أي لحن خفيف، بل دائماً أراعي مقدراتي الصوتية وعُرَبي، لذلك يكون اللحن جديداً وبصوتي، وأي جملة لحنية صغيرة تستطيع أن تفرح بها ، وترقص على وقعها، وتستطيع أن تُطرب لها وتقول آه، وهذا بحاجة إلى فكر موسيقي عالٍ، وإلى اختيار الهام من الكلمات، فأنا لاأغني أي كلام إن لم يحمل معنىً كبيراً.

وعن رأيه بالفيديو كليب قال: خلال حياتي الفنية، كان عندي فيديو كليبين، أحدهما نجح والآخر فشل إخراجياً طبعاً، لكن بشكل عام عندي موقف من الفيديو الكليب ، فهو تمثيل وأنا بطبيعتي لاأحب التمثيل ، صحيح أن الفيديو كليب سلاح وانتشار والفضائيات تطلب الفيديو كليب، لكنني أفضل أن أغني مباشرة على المسرح ، فالمطرب الحقيقي يبرز على المسرح، ومعظم مغنيّي الفيديو كليب عندما تسمعهم على المسرح يكونون تيرالالي، وفي كثير من الأحيان يشعلون الكاسيت ويحركون شفاههم مع الأغنية، وذات مرة كانت مغنية من أولئك تغني، وحصل عراك وقتها، فهربت ولكن بقيت الأغنية مستمرة دون مغنيتها، وبرأيي قد يساعد الفيديو كليب بعض الجدد ولكن هذا بحاجة إلى شركات انتاج ، وعلاقات خاصة وماإلى هنالك .

لتحميل وللاستماع لأغاني الفنان الياس كرم الرجاء الضغط هنا

 

 


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق