اخر المقالات
1/8/2010 - 11:56:16 pm
المطرب صباح فخري يتجاوز أزمته الصحية ويغادر المستشفى في تونس

المطرب صباح فخري يتجاوز أزمته الصحية ويغادر المستشفى في تونسأكدت مديرة أعمال الفنان السوري المطرب  صباح فخري أنه غادر أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة التونسية بعد تجاوزه الوعكة الصحية التي تعرض لها متجها إلى مسقط رأسه سوريا.

ونفت مديرة أعماله بتونس أن يكون التدهور الصحي المفاجئ لصباح ناتج عن أزمة قلبية وفق ما روج من بعض المقربين له وأكدته بعض وسائل الإعلام .

وكان صباح محل اهتمام وعناية الرئيس التونسي بن علي الذي كلف أمس السبت وزير الثقافة والمحافظة على التراث عبد الرؤوف الباسطي بزيارته في المستشفى والاطمئنان على صحته.

وأحيا صباح فخري البالغ من العمر 77 عاما حفلا فنيا ساهرا على ركح مسرح قرطاج يوم الثلاثاء الفارط وبدت عليه ملامح التعب والإرهاق وترنح في بداية السهرة ليستنجد بكرسي ويغني وهو جالس طوال مدة الحفل الذي استمر ساعتين ونصف وحضره أكثر من 15 ألف متفرج غصت بهم مدارج قرطاج الاثري.

ولم يقف عامل السن عائقا لهذا الفنان الذي أطرب جمهوره بالمواويل والموشحات والقدود الحلبية وبرهن أن حنجرته لازالت قادرة على أن تجود وتصدح عاليا وأن نجمه لم يأفل بعد .

وكان صباح قد خص العربية نت بحوار تحدث خلاله عن الانجاز التاريخي الذي أعاد تحقيقه بعد 42 سنة بغناءه عشر ساعات متواصلة دون انقطاع في حفل فني بحلب وهو الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بغناءه نفس المدة الزمنية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس سنة 1968.

مشددا في ذات الوقت على قرار اعتزاله الفوري للغناء لحظة شعوره بما سماه "بخيانة حنجرته".

كما استغرب سؤال بعض الصحفيين لعمره الحقيقي مؤكدا أن عمر المرء بقدر مايشعر ورفض أن يمنح لقب "خليفة صباح فخري" لفنان بعينه معللا ذلك بأن كل فنان ينحت مسيرته ويوثقها بانجازاته لا بانجازات غيره.

( تونس - أمال الهلالي )


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق