اخر المقالات
6/7/2011 - 12:14:54 am
وفاة المطربة العظيمة الفنانة سعاد محمد في القاهرة

موت سعاد محمد | وفاة سعاد محمد | موت المطربة سعاد محمد | حياة سعاد محمد | عن حياة سعاد محمد | وفاة الفنانة سعاد محمد في القاهرة | موت الفنانة سعاد محمد | وفاة المطربة العظيمة الفنانة سعاد محمد في القاهرةالمطربة العظيمة سعاد محمد في ذمة الله 1926 - 2011

القاهرة (رويترز) - قال مصدر بنقابة المهن التمثيلية إن الفنانة سعاد محمد توفيت مساء يوم الاثنين عن 85 عاما في منزلها بالقاهرة  .

ولدت سعاد محمد لاب مصري في لبنان في 14 فبراير شباط 1926 وبدأ مشوارها الفني بأداء الموشحات في اذاعة دمشق وتعهدها هناك الفنان محمد محسن ثم تألقت في القاهرة حيث لحن لها موسيقيون بارزون منهم محمد القصبجي وزكريا أحمد ورياض السنباطي  .

وقامت ببطولة فيلم (فتاة من فلسطين) عام 1948 وهو أول فيلم عن القضية الفلسطينية وقام ببطولته وأخرجه المصري محمود ذو الفقار (1912-1970) ثم شاركت في بطولة فيلم   (أنا وحدي) عام 1952  .

ولم تشارك الراحلة بالتمثيل في أفلام مصرية أخرى لكنها قامت بالاداء الصوتي لاغاني فيلم (الشيماء) عام 1972. وكانت عضوة بنقابة الموسيقيين المصرية  .

ومن أغنياتها الشهيرة (وحشتني) و(يا حبيبي يا رسول الله) و(الله وعرفت تحب يا قلبي) و(هاتوا الورق والقلم ياللي وحشتوني) و(مين فكرك) و(مين السبب في الحب) و(فتح الهوا الشباك والنوم طار مني) و(ايه يا دنيا) و(أوعدك  (   .

حياة سعاد محمد

الفنانة سعاد محمد واسمها بالكامل سعاد محمد المصرى من مواليد 2فبراير 1935 تلة الخياط - بيروت

سعاد محمد (1935-) مطربة لبنانية مصرية الوالد وتحمل الجنسيتين اللبنانية والمصرية انطلقت من دمشق .
حياتها
سعاد محمد المصري ولدت في تلة الخياط في بيروت وتاريخ مولدها غير معروف بالضبط، لكن ذكر انها من مواليد 2 شباط/فبراير 1935. وهي من أم لبنانية وأب من أصول مصرية هاجر من بلدة أبو تيج في محافظة أسيوط
تزوجت سعاد محمد في بداياتها من مكتشفها الأديب الصحافي محمد علي فتوح ودام الزواج 15 سنة وانجبت منه ستة أبنــاء وبنات ثم انفصلا. ثم تزوجت بعد ذلك من المهندس المصري محمد بيبرس ورزقت مـنه بأربعة أبناء وتم الطــلاق بعد ذلك. ثم تزوجت من رجل للبناني أسعد ولم ترزق منه بأطفال وتم الطلاق أيضأ.

أجرت عمليتين خطيرتين، الأولي في القلب والثانية في الرأس، وخرجت بصحة جيدة.

حياتها الفنية

كانت سعاد محمد تعيش في دمشق ب سورية وبدأت بغناء الموشحات في إذاعة دمشق في البداية ،وبعد ذك سافرت إلي مدينة حلب المدينة المعروفة بأنها عنوان الطرب في ذلك الزمن ومدينة الفن والعناء وحازت على الإعجاب ووصفت بأنه أجمل صوت نسائي سمعوه ومن هنا عرفت سعاد محمد بصوتها الجميل . تعهد هذا الصوت الملحن محمد محسن. ومن ثم سافرت إلي القاهرة حيث شاركت بفيلم "فتاة من فلسطين وأنشدت أغاني فيلم "شهيدة العشق الإلهي". فأبدعت ولفتت الأنظار فورا. فتسابق الملحنون للتلحين لها.

أفلامها
لم تقدم سوي فيلمين أولهما "فتاة من فلسطين" وكان أول فيلم عن مأساة القضية الفلسطيني. ثم اسند إليها بطولة فيلمها الثاني "أنا وحدي" من اخراج هنري بركات وشاركها البطولة ماجدة ونور الدمرداش وصلاح نظمي. بعد ذلك لم تمثل واكتفت بالغناء في الإذاعة كأغنيات فردية أو في برامج إذاعية وقد قدمت الكثير من هذه البرامج،
واكتفت من السينما بتقديم أغنيات مدبلجة لبطلات أخريات مثل أغانيها في فيلم "رابعة العدوية" سنة 1960 وفيلم "الشيماء أخت الرسول" سنة 1972 وفيلم "بمبة كشر".

أغانيها
قدمت سعاد محمد أكثر من ثلاثة آلاف أغنية في الإذاعة السورية والإذاعة المصرية وغيرها من الإذاعات العربية . منأشهر أغانيها :

أوعدك
وحشتنى
كم
يارب
يارسول الله

يامحمد

ياحبيبتى ياغالية

من غير حب

هو صحيح الهوا غلاب

مظلومة

من غير حب

يابخت المرتاحين

بقى انت كدة

وتوفيت الي رحمة الله بالقاهرة يوم الاثنين 4 يوليو 2011




لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
6. محمود زياده -
25/3/2012 - 11:27:57 am
الله يرحمها ويغفر لها ويدخلها فسيح جناته لأنها فنانه محترمه
5. محمود زياده -
25/3/2012 - 11:20:59 am
الله يرحمها ويغفر لها ويدخلها فسيح جناته لأنها فنانه محترمه
4. هاديه -
31/1/2012 - 10:56:26 pm
الله يرحمها ويغفر لها و يحسن اليها
الست سعاد كانت قمة الروعة في الطرب الأصيل...
اشكر إخواني وأخواتي من المغرب الشقيق... صحيح
سميعه و يمجدون الطرب الأصيل
3. Sihajjaji - maroc
6/12/2011 - 02:14:13 am
Que Dieu ait son àme Inna lillahi wa Inna Ilayhi raji3oun
2. رشيد بووشمة -
17/10/2011 - 09:01:07 pm
رحم الله الفنانة سعاد محمد واسطة العقد
الفني العربي وأجمل صوت نسائي سمعته
أذني
1. عبد الرحمن بن إبراهيم -
18/7/2011 - 12:32:46 am
رحم الله المطربة العظيمة و المتفردة. تغمد الله العلي العظيم روح الفنانة العملاقة التي أطربت أجيالا في الوطن العربي. سيبقى صوتها متميزا على مر العصور. يا حبذا لو تصدرون المجموعة الكاملة لأغانيها، وسأكون أول من يشتريها. آمل أن تجد هذه الدعوة آذانا صاغية، مع الشكر لكم سلفا إن أنتم لبيتم النداء.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق