اخر المقالات
جيش الانقاذ العربي باجرامه وخيانته يتسبب بنكبة وتهجير اهالي عيلبون وقرى اخرى سنة 1948 | عن بطش وظلم جيش الانقاذ لابناء قرية عيلبون في الاراضي المقدسة سنة 1948 | المطرب يوسف رحمة في اغنية عيونك بارودة ببوزين | القديسة الأم ماري ألفونسين ابنة الاراضي المقدسة المتواضعة - فيلم وثائقي - فيديو | من الاغاني النادرة والخالدة ، اغنية كنا وكان الحب يجمعنا لقديس الطرب وديع الصافي | اكبر المؤرخين والعلماء ومنهم وثنيون شرحوا عن ظاهرة الظلمة التي حيرتهم , يوم صلب المسيح | دراسة تثبت ان يوم صلب المسيح حدثت احدى اكبر الهزات الارضية بالاراضي المقدسة . | المطرب الرائع الياس كرم يرنم صلاة ميلاد القيامة - صلبوك مرة - فيديو | صلاة الزيت المقدس ، تقام يوم الاربعاء في اسبوع الالام - شرح عن صلاة الزيت المقدس | صلاة الختن الثالثة ، شرح عن صلاة الختن الثالثة التي تقام في اسبوع الالام | صلاة الختن الثانية ، شرح عن صلاة الختن الثانية التي تقام في اسبوع الالام | صلاة الختن الاولى - شرح عن صلاة الختن في اسبوع الالام |
15/04/2017 - 12:19:30 am
دراسة تثبت ان يوم صلب المسيح حدثت احدى اكبر الهزات الارضية بالاراضي المقدسة .

هذا المقال والبحث المهم جدا جدا  نشر يوم 13.2.2014 في موقع واينت الاسرائيلي العبري والذي يعتبر اكبر موقع اخباري في اسرائيل ، وهو تابع لصحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية .. ويعتبر بمثابة هدية للعالم المسيحي وللمؤمنين بالسيد المسيح بكل العالم ... وخلاله جاء :

"الهيكل تضرر ، "ظلام شديد خيم على العالم": علماء يعتقدون ان الزلزال كان قبل ما يقارب 2000 سنة، وبحسب المسيحية وابحاث علمية سابقة ذكر انه كان في اليوم الذي صلب به يسوع المسيح ، وذات الهزة الارضية سنة 33 ميلادي تعتبر الحل للغز كفن المسيح المقدس ، كفن تورينو والذي طبعت عليه صورة السيد المسيح بصورة عجائبية. 

سنة 1927 مات مئات الاشخاص ، سنة 1837 دمرت صفد وطبريا  ، سنة 1759 عشرات الالاف لاقوا حتفهم ، تقريبا مرة كل 100 سنة كانت تضرب البلاد المقدسة هزة ارضية قوية ولكن من اعنف تلك الهزات كانت تلك التي حدثت قبل حوالي 2000 سنة ، واحدث بحث علمي اثبت ان هذا الزلزال الذي ضرب الاراضي المقدسة سنة 33 ميلادي ، والذي حدث تماما يوم صلب يسوع المسيح كانت قوته اكثر من 8.2 حسب سلم رختر.

الزلزال مصدره كان منطقة بحر الميت وقسم من الشق السوري الافريقي ، المنطقة التي لطالما كانت مصدر هزات ارضية ، فالابحاث اثبتت ايضا ان قبل 31 سنة من بدء التاريخ الميلادي ضربت الاراضي المقدسة هزة ارضية قوتها اكثر من 7 درجات لسلم رختر ، بحسب المؤرخ يسوف بن متتياهو ( يوسف فلبيوس) قتل خلالها نحو 30 الف شخص .

الهزة الارضية التي كانت قبل 1981 سنة ، ادت ايضا الى دمار لهيكل سليمان  ، مصادر يهودية ومسيحية تعود لسنة 33 ميلادي اي ليوم صلب المسيح ويوم الهزة الارضية الكبيرة ، تذكر الخراب والدمار الذي اصاب القدس ، ومنها بابين من ابواب هيكل سليمان المعدنية والتي كانت بارتفاع 20 متر تضرروا ، والمسيحيين يقولون انه حصل انشقاق بحجاب الهيكل بذات اليوم ، وعلى ما يبدو ان هذا الانشقاق بسبب الضرر الذي حدث لجوانب الابواب بحسب التصاريح التاريخية اليهودية .

ورد في انجيل متى 27: 51-53"وإذا حجاب الهيكل قد انشقّ إلى اثنين من فوق إلى أسفل، والأرض تزلزلت، والصخور تشققت، والقبور تفتحت، وقام كثير من أجساد القديسين الراقدين وخرجوا من القبور بعد قيامته، ودخلوا المدينة المقدسة وظهروا لكثيرين".

ومن ابحاث سابقة علم ان الهزة الارضية كانت يوم 3.4.33 ، وذلك استنادا لابحاث ودراسات اجريت على عينات من التربة الماخوذة من شاطئ عين جدي في الاراضي المقدسة ، وبحسب المكتوب بالكتابات المسيحية التاريخية فان هذا اليوم الذي اثبتته الدراسات على التربة بالبلاد المقدسة هو ذات اليوم الذي صلب به الرب يسوع المسيح .

بحسب التلميذ متى ، احد تلاميذ السيد المسيح قال عن يوم الصلب وموت الرب يسوع المسيح في انجيل متى الاصحاح 27  : "

27: 50 فصرخ يسوع ايضا بصوت عظيم و اسلم الروح

27: 51 و اذا حجاب الهيكل قد انشق الى اثنين من فوق الى اسفل و الارض تزلزلت و الصخور تشققت

27: 52 و القبور تفتحت و قام كثير من اجساد القديسين الراقدين

27: 53 و خرجوا من القبور بعد قيامته و دخلوا المدينة المقدسة و ظهروا لكثيرين

27: 54 و اما قائد المئة و الذين معه يحرسون يسوع فلما راوا الزلزلة و ما كان خافوا جدا و قالوا حقا كان هذا ابن الله ".

وايضا عن الهزة الثانية التي كانت عند قيامة السيد المسيح كتب الرسول متى بانجيل متى الاصحاح ال 28  :"

28: 1 و بعد السبت عند فجر اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية و مريم الاخرى لتنظرا القبر

28: 2 و اذا زلزلة عظيمة حدثت لان ملاك الرب نزل من السماء و جاء و دحرج الحجر عن الباب و جلس عليه

28: 3 و كان منظره كالبرق و لباسه ابيض كالثلج

28: 4 فمن خوفه ارتعد الحراس و صاروا كاموات

28: 5 فاجاب الملاك و قال للمراتين لا تخافا انتما فاني اعلم انكما تطلبان يسوع المصلوب.

28: 6 ليس هو ههنا لانه قام كما قال هلم انظرا الموضع الذي كان الرب مضطجعا فيه

28: 7 و اذهبا سريعا قولا لتلاميذه انه قد قام من الاموات ها هو يسبقكم الى الجليل هناك ترونه ها انا قد قلت لكما".

ان الهزة الارضية التي ضربت العالم سنة 33 ميلادي يوم صلب السيد المسيح ادت الى خراب القدس ، وايضا دمرت وخربت مدينة الميناء الرئيسية في اليونان ، والعتم الاشد على الاطلاق نزل على كل العالم وقسم كبير من منطقىة يهوذا بالارضي المقدسة مزقت لاقسام بحسب ما كتب المـؤرخ طالوس (ثالوس) عن الهزة الارضية التي ضربت العالم سنة 33 ميلاديا اي يوم صلب السيد المسيح .

دراسة جديدة نشرت هذا الاسبوع خلالها توصل الباحثون الى ان الاشعة التي حصلت نتيجة الزلزال يوم صلب السيد المسيح والذي اثبت وقوعه العلم والابحاث ، هذه الاشعة هي التي ستحل وتكشف سر كفن تورينو ، كفن السيد المسيح المقدس الذي كفن به عند موته وخرج منه اثناء قيامته ، وحينها طبعت صورة السيد المسيح على الكفن ، وخلاله تم تحليل كل ما ذكر عن الام وتعذيب وصلب الرب يسوع المسيح في الانجيل المقدس ."

كتبه بالعبري : ساعر هس.

ترجمة طارق نصر 

موقع www.kfary.com

 



دراسة تثبت ان يوم صلب المسيح حدثت احدى اكبر الهزات الارضية بالاراضي المقدسة .

دراسة تثبت ان يوم صلب المسيح حدثت احدى اكبر الهزات الارضية بالاراضي المقدسة .
لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني kfary.com@gmail.com
الكلمات الدلالية : دراسة تثبت ان يوم صلب المسيح حدثت احدى اكبر الهزات الارضية بالاراضي المقدسة .
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق