اخر المقالات
18/2/2008 - 02:36:49 am
جسد المرأة...مستعمرة اجتماعية أم دولة مستقلة؟

سحر ابو الليللا يختلف اثنان على أن الله عز وجل خلق الكون بإتقان رهيب لا يخطر على قلب بشر واعظم صورة هي صورة الكون ولكننا لا نختلف أيضا على أن الله جميل يحب الجمال فما بالك عندما نتحدث عن المرأة ؟ لوحة طبيعية لا يهم لونها كانت سوداء أم بيضاء أو ما بينهما، بستان يحوي العديد من الزهور وكل زهرة لها لونها وعبيرها وعطرها، فربما تكون العينان قرنفلتان أو الابتسامة زهرة فل فوق جبل وحتى النهدين ربما يكونان توليبا أو غردينا تتوسطان ذاك البستان وتزينها لا يهم ما نوع هذه الأزهار فما من أحد منا لا يهوى ألوان الورود وعطرها بالأخص بعد تفتحها لكن كلما أعجبنا بوردة يجب أن نقطفها؟ وهل تلك المرأة إذا ارتدت فستانا او تنورة قصيرة صار يحق للرجل تخيلها بقميص النوم بين يديه ومحاولة جرها  كأي زانية إلى الفراش ؟

نعم لكل ديانة قوانينها وأصولها الشرعية وكل إنسان ة منا بالغ- ناضج – عاقل يعرف تميز الصح عن الخطأ والحلال من الحرام وكل امرأة جميله مهما كانت درجة جمالها إن كانت بالجمال الساحر التي تصدم الناظر إليها كالإعصار تماما أو بنعومة النهر الجاري فهي تعتني بذلك وتحاول إظهار هذا الجمال بلباسها أو مكياجها او أي نوع من الزينة النسائية وكل واحد منا له نظرته الخاصة بالجمال ولن اطرق هذا الباب فقد طرقه ابن حزم الأندلسي وفصل معايير الجمال في كتابه طوق الحمامة بوصف شديد الدقة، غير أنى أحاول أن افهم بدرجة ذكائي المتواضعة...لماذا يحاول بعض الرجال خلق المبررات الضعيفة التافهة لتصرفاتهم المتناقضة الطفولية،فقد تجد الواحد منهم يجلس بالساعات أمام التلفاز أو الإنترنت ليشاهد سيقان هذه الفنانة أو صدر تلك..وعندما ترشح فتاة من مدينته العربية نفسها لمسابقة ملكة جمال أو ما شابه تجده يسبها ويسب عائلتها، وهو بنفسه يبحث عن الجمال فإن كان الله جميلا يحب الجمال فلماذا نعارضه؟واني لا أعطى شرعية بمقالي هذا للعري والتعري إنما صرت على يقين أن العديد من الرجال يعانون من الانفصام في الشخصية وهم حسرتي عليهم على غير علم بذلك.

ما اشد غضبي حين سمعت ذاك الرجل يقول بعدما رأى فتاة ترتدي لباسا مغريا بعض الشيء وادعى انه من حقه اغتصابها فهي التي تدفع هورموناته إلى إظهار الحيوانية المتوحشة الساكنة فيه؟ واني لاستغرب منكم يا معشر الرجال فلماذا تعتقدون بأن من حقكم مضايقة فلانة أو اغتصاب علانة فقط لارضاء شهواتكم وامتاع أنفسكم المريضة؟أصار جسد المرء تلك الشماعة التي تعلقون عليها شذوذك الأخلاقية؟

كل رجل اليوم قد يجيبك بأن يعتدي على فتاة او يحاول ذلك يدعي ان لباسها القصير أو المغري هو الذي دفعه لسحبها إلى السرير! الهذا الحد صار تفكيرنا تافه؟ لا ينكر أحد منا أن لجسد المرأة ولباسها دور في اجتذاب الرجل كما لآي وردة أو فراشة قد تجذب ذكرا ...لكن انحن حشرات ام حيوانات؟ ألم يخلق الله لنا عقلا تفكر به حتى نكبح جماح شهواتنا وعواطفنا؟ثم من أعطى الحق والشرعية بقطف هذه الوردة او شم تلك؟

لكل أنثى كيانها وعالمها الخاص وجسدها هو جزء من هذا العالم وهي وحدها لها حرية التصرف به بحسب ما تسمح مفاهيمها وعقلها واخلاقها، ولا يحق لأي إنسان فرض سلطته على هذا الجسد سوى صاحبته المستقلة بعقلها ونضوجها الجنسي والاجتماعي والأخلاقي ، فحتى تلك الزوجة إن لم ترغب بمعاشرة زوجها في تلك الليلة فمن المفروض أن يحترم ذلك ولا يتفنن باغتصابها...

نحن لا نستطيع القول أن المرأة هي جسد فحسب فهي انسانة أولا لا وبل لها روحها الملائكية وهذا ما لايفهمهه العديدون، إذن يا سادتي لم لا نربي بناتنا كما ينص علم التربية الحديث من روسو حتى فردريك فربل  ، بأن نربيهم تربية طبيعية حتى يكتمل نضوجهن ووعيهن على كافة الأصعدة ثم نترك لهن حرية التصرف فلا نفرض عليهن معتقدات قد أكل الدهر عليها وشرب ...فزمن أولاد كم ما عاد كما زمانكم...وأنت أيضا أيتها الجميلة : زينة المرأة عقلها ثم عقلها ثم جسدها فحكمي عقلك وعلمك ودينك فلا تكوني سجادة لا تصح سوى للدوس عليها بكل فرصة ،ولا تكوني أيضا تلك الراهبة التي تخشى الصلاة في كنيسة حبيبها المخلص !!!!

 

سحر أبو ليل

 

 


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
3. بوبكر بن محمد -
15/11/2008 - 08:17:19 pm
اشكرك أختي الكريمة علىرأيك الصريح إلا انني لا اشاركك الرأي لإعتبار بسيط جدا لكنه هام جداألاوهو أنالشريعة الإسلاميةتأمر بالحجاب وهو ما يعني ان كلامك لامعنى له على الرغم من صحته تماماكفرة تقال للمجتمالغربي.وشكراـاخويا.
2. رلا -
18/3/2008 - 10:59:50 am
اعلم بانني ازور صفحتك متأخرة بعض الشيء ولكن اخيرا لفتوا انتباهي للموقع . اريد مع هذا ان اشد على يديك لدعوتك الفتيات التمسك بالقيمة الرفيعة لوجودهن بالذات وان الله هو الذي خلقنا من ادم لنكمل وجوده ودوره في الجنة حينها وعلى الارض الان.
علينل جميعا(كفتيات واعيات) ان ننتبه لامر مهم: الرجل (وبالطبع قد نجد شواذلهذه القاعدة) قد جعل من نفسه مخلوقا مسكينا تحكمه كما اشرت انت هورموناته كما يدعي ولكنه اختار ان يحد عقله بما يتلقى من والديه (كذكر) في صغره ولا يتعب نفسه باجتياح عوالم اوسع وهذا بالطبع موضوع اخر.
ما اريد قوله هو ان المرأة لها قوة خاصة لا يملكها الرجل فهي التي تهد(تهدم) وهي التي تهدي فلم لا نختار ان نهدي اخوتنا ورجالنا وابنائنا الى الصوة الصحيحة لكياننا ولنخرج من عدم المبالاة والانانية التي توقفنا عن تأدية هذا الدور لنبني مجتمعا اصلح:)
اتمنى ان تكتبي المزيد والى الامام
1. مرام - -
17/2/2008 - 04:52:48 am
رائع ان نقرأ امور تتعلق بنا , حاولنا قولها وعجزنا . كل شيئ هنا مميز , واطلب اغنية وديع الصافي ليش البكي يا بنيتي . وشكرا .
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق