اخر المقالات
19/10/2008 - 12:56:56 am
عظيم هو نفاقنا - بقلم : الاستاذ زهير دعيم

عظيمٌ هو نِفاقنا - زهير دعيم

منذ نعومة أظفاري ، وأنا أسمع الشّعارات الرنّانة التي تلمع وتبرق في سماء الشّرق ...شعارات كما غيم الصّيف لا أثر للحياة فيها.

"لقد أعطينا للمرأة حقَّها "

" المرأة نصف المجتمع "

"وهل الطائر الا بجناحيْهِ يطير ؟ "

وأثبتت الأيام والسّنون ، أنَّ تشدّقنا كان وما زال هراء وكذبًا وضريبة كلامية لا أكثر ولا أقلّ ، فما زالت المرأة ترزح تحت نير التفرقة والتمييز ألذكوريّ وكأنها تؤكّد المقولة : " انهنّ ناقصات عقل ودين" .
لا تُقاطعني أرجوكَ...فأنا في عجلة من أمري ، ثمّ انني لا أتجنّى ، وإنما أصوّر الواقع المرير بكاميرا الكاتب والمراقب والإنسان .

فأنت يا رعاك الله ، أخي القارئ لو أنعمت النظر في كلّ الأمور وكلّ الأشياء والظروف المحيطة ، لوجدت أنّ ظلم المرأة يصل إلى السّماء ، وما من مُجيب !!.

صحيح ان الله يسمع ولكنه لا يريد كنهجه الدائم أن يلغي إرادتنا . تعال معي إذن في جولة صغيرة نتصفّح من خلالها قوائم المُرشَّحين لانتخابات السّلطات المحليّة العربية ، والتي ستنطلق قريبًا ، تمعّن وقل لي هل هناك مُرشَّحة واحدة تُزيِّن رأس قائمة ما ؟

بل هل هناك مَنْ هي في مكان مضمون اللهمّ الا ما ندر ، وقد تكون النُّدرة شديدة الغور .
ويصرخ العدل العام لماذا ؟!!

لماذا لا نعطي المرأة حقَّها في القيادة ؟ ألا تستحقّ ؟ ألا تستطيع؟

لماذا لا نوافق على زرع إرادتها في تربة أصحاب القرارات ، بل نروح نضع العراقيل أمامها من منطلقات واهية ، غيبيّة ، ظلاميّة ، اثبت العلم بطلانها وزيفها .

ولكنّ السؤال الاهمّ هو : لماذا المرأة نفسها لا تتمرّد على الواقع المرير ؟ ولماذا لا تهبُّ هبّة امرأة واحدة فتقول : لا...كفى .. "ثخنتوها " ... لن اسكت بعد اليوم ، لن استكين ولن أرضى بالظلم والتفرقة ـ فمنذ اليوم سيكون النضال المشروع مشروعي .

غريب أمر هذا الشّرق !!وغريب أمرنا نحن الرجال الشرقيين ، فما زلنا ندّعي الفوقية ونمارسها ، والإله الرائع خلقهما ذكرًا وأنثى وعلى صورته ومِثاله ، والمرأة ليست من دون الرجل ولا الرجل من دون المرأة .
عُذرًا قلت الشّرق ..أريد أن أسحب هذه الكلمة ، فهي لا تنسحب على كلّ الشّرق ، ففي إسرائيل ، هذه الدولة التي اتّهم بالتحيّز لها وسأتهم ، لا تكيل بهذا المكيال ، بل لقد قلبت له ظهر المِجنّ .

فانظروا معي واحكموا بأنفسكم : انّ السّلطات الثلاث في أيدٍ ناعمة، السلطات الثلاث في الدّولة : التنفيذية والتشريعية والقضائية نعم فليفني خلال أيام قد نٌضحي الرجل الوحيد في الحكومة !!!.

أليس من العار علينا أن نعيش هذا الواقع ولا " نستحي على دمنا" ولا يصرخ ضميرنا من التأنيب .
عظيم هو نِفاقنا ، ندّعي الأشياء ونؤمن بنقيضها ، ولن تتغيّر الأمور ولن تتبدّل إلا إذا غيّرنا تفكيرنا أو إذا هبّت الرّياح غير ما نشتهي نحن معشر الرجال !

عظيم هو نفاقنا - بقلم : الاستاذ زهير دعيم


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. tفتاة طامحة -
19/9/2011 - 12:24:57 pm
اود ان اشكر الاستاذزهير دعيم ولكن ماذا استفاد الشعب العراقي من النساء في برلمانة؟
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق