اخر المقالات
25/12/2008 - 05:30:23 am
مدينة النجّار: قصة ميلادية - بقلم زهير دعيم

تدفّئ شتاء المنطقة ، سلام بدت ظواهره في قلب كل فرد من أفراد العائلة ، هذه العائلة التي سارت مُيمّمة شطْرَ "ساحة الحناطير " واستقلّت الحافلة متجهةً نحو الناصرة.

كانت الفرحة عارمة ، رغم جورجي وأشباحه ، وكان للقدسيّة في ضمائر أفراد العائلة وقع وتأثير خاصّةً عندما مرّوا بعين العذراء ودخلوا الى الكنائس العتيقة والجديدة .

وأخيرًا قرّ الرأي على إتمام المهمّة ، فدخلوا الى حانوت جميل للألعاب نُصبت في واجهته الزُّجاجية شجرة ميلاد جميلة، استرعت انتباههم لجمالها وإتقان صنعها.

كان الحانوت كبيرا واسعًا يعِجُّ بالمشترين من عرب وأجانب ، فتفرّقت العائلة في أرجائه دهشة تسحرها الأنوار والدُّمى والملائكة ، امّا الأب فقد وقف يتحسّس جزدانه .... كيف لا ؟! والمبلغ صغير بالكاد يكفي لشراء شجرة صغيرة وبعض الدّمى ومغارة صغيرة وبعض لوازمها ، ولكن لا بأس ، قالها بتروفتش في نفسه ، لا بأس المهم ان تكون شجرة ، وأن تكون مغارة والأهمّ أن يكون طفل سماويّ .

نادى بتروفتش زوجته وابنته بصوت خفيض ، وأخرج جزدانه وبدأوا يفحصون ويتفحّصون بجدّية الألعاب والدّمى ...ولكن يا الله !!! قالها بتروفتش والدهشة تأكله ، مَنْ هذا الذي يتحدّث الرّوسيّة ، أنّه صوت معهود لديه ومعروف ...

التفت بتروفتش وأفراد العائلة الى مصدر الصّوت ، وكم كانت دهشتهم عظيمة ، فهذا جورجي بلحمه وشحمه ، يتحدث الى زوجته محاولا إقناعها بأنّ الشجرة تلك أجمل وأروع .

وتلاقت العيون الدّامعة ، وكان عناق ، وكانت دعوة من جورجي لبتروفتش وعائلته للاحتفال سوية بعيد الميلاد المجيد بعد أسبوع في بيتهم في الكرمل.

وتناولت العائلة الصغيرة طعام الغداء في الناصرة بفرح غامر، وظلّ السؤال المحيّر يرن في رؤوسهم وهم يودّعون الناصرة ، ...من دفع ثمن الشجرة ولوازمها؟ ولماذا رفض البائع ان يدفعوا شيئًا ؟!..اتراه هو الذي وقف هو وافراد عائلته على باب الحانوت يلوّحون بحرارة ..؟ ...أتراه ج........؟ّ!!


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق