اخر المقالات
28/9/2008 - 01:33:40 am
برنامج حاسوبى يتأمل وجهك فيكشف عمرك

واشنطن-  وكالات : يتجنب بعض الأفراد، وخصوصاً النساء، البوح بأعمارهم أمام الآخرين، كى لا يشعروا بالحرج الذى قد يصاحب الاعتراف بالتقدم بالسن.

كما قد يلجأ بعض اليافعين إلى "تزوير" أعمارهم، بهدف تحقيق منافع خاصة، أو التهرب من العقاب، كما هو الحال بالنسبة للمراهقين الذين يقومون بقيادة المركبات دون الحصول على رخصة قيادة، أو من يحاول منهم شراء منتجات التبغ من المحال التجارية، وهم يدركون أنها لا تباع لمن هم دون الثامنة عشرة.

غير أنه وعلى ما يبدو لم يعد من الضرورى الطلب من الأشخاص الكشف عن أعمارهم الحقيقية، حيث يمكن استخدام برنامج حاسوبى طور مؤخراً، يمتاز بقدرته على الكشف عن عمر الفرد، بعد أن يتأمل وجهه.

ويوضح فريق المخترعين- الذى ضم باحثين من جامعة "إيلينوي" الأمريكية- يقدم الوجه الكثير من المعلومات عن صاحبه، فهو يظهر التعابير التى تعلو محياه، ويخبر عن نوع جنسه، ويلمح إلى أصوله العرقية. كما تقدم ملامح الوجه "دلائل" بصرية، تساعد على تحديد سن الفرد بشكل تقديري.

واعتمد الفريق على 1600 صور فوتوغرافية لوجوه، تم تلقيمها للبرنامج، بهدف تدريبه على تحديد سن الأفراد من خلال النظر إلى الوجه.

وبحسب ما أشار الباحثون؛ يستطيع البرنامج الجديد تقدير عمر الأفراد، ممن ينتمون إلى المدى العمرى الذى يبدأ بعام واحد و ينتهى بثلاثة وتسعين عاماً.

ويشير المخترعون إلى التطبيقات العديدة لاستخدامات البرنامج الجديد، فمثلاً قد يساعد على منع القاصرين من شراء التبغ من أجهزة البيع الآلي، أو يحول دون دخولهم إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالكبار.

كما يمكن استخدامه للأغراض التجارية، ليسهم فى تقديم معلومات احصائية حول المنتجات التى تعرضها المحال، كتحديد الفئة العمرية التى تقبل على شراء منتج ما، للكشف عن الشريحة من الأفراد،التى يمكن استهدافها فى المستقبل.


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق