اخر المقالات
23/11/2008 - 02:26:21 am
الصوت والصورة يصاحبان اتصالات جي.ميل

تقرير : مازن نجار

كشفت شركة غوغل -عملاق محركات البحث- النقاب مؤخراً عن خدمة جديدة تتيح لمستخدمي خدمة بريدها الإلكتروني جي.ميل الاتصال ليس فقط عبر الدردشة ورسائل البريد الإلكتروني، وإنما أيضاً عبر الصوت والصورة.

وبحسب إيفلكسميديا للحصول على الخواص الجديدة، ينبغي تحميل البرنامج المساعد الجديد من خدمة جي.ميل، ثم إجراء تثبيت للبرنامج على الحاسوب وإعادة بدء تشغيل المتصفح المتاح.

وبعد الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني ينبغي للمستخدم أن يقوم بتمكين الخاصية الجديدة من قائمة الخيارات (Options) في نوافذ الدردشة، وفي بضع ثوان يكون بإمكانه أن يرى أصدقاءه ويستمع إليهم.

ووفقاً لما أعلنته غوغل ستعمل الخاصية الجديدة عبر جميع المتصفحات الرئيسية المستخدمة، ولا يهم ما إذا كان نظام التشغيل المتاح على حاسوب المستخدم "ويندوز" أو "ماكنتوش"، لأن البرنامج الجديد متاح لنظامي التشغيل على حد سواء.

يذكر أن هذه الخاصية الجديدة لم تكن متاحة في البداية لكافة حسابات بريد غوغل الإلكتروني، لكنها من المفترض أن تصبح متاحة لجميع المستخدمين خلال أيام قليلة من إطلاقها.

وتعني هذه الأنباء أن خدمة بريد جي.ميل ستدخل في منافسة مباشرة مع شركة "سكايبي" للاتصال عبر الإنترنت والتي يبلغ عدد مستخدميها 300 مليون.

ورغم التحسينات السابقة لا تزال خدمة بريد غوغل تُصنف في المرتبة الثالثة بالنسبة لعدد مستخدميها، بعد خدمة بريد مايكروسوفت "هوت ميل" وخدمة بريد ياهو.

وبحسب بيانات سبتمبر/أيلول الماضي من شركة "كوم سكور" لتصنيف مستويات الاستخدام، بلغ عدد مستخدمي خدمة جي.ميل في جميع أنحاء العالم نحو 113 مليوناً، في حين بلغ عدد مستخدمي بريد مايكروسوفت 283 مليوناً، وعدد مستخدمي خدمة بريد ياهو 274 مليوناً.

المصدر : الجزيرة


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق