اخر المقالات
17/9/2007 - 01:48:26 pm
القضاء الاوروبي يثبت ادانة مايكروسوفت

ثبت القضاء الاوروبي الاثنين قرار ادانة المجموعة الاميركية "مايكروسوفت" بتهمة استغلال موقعها المهيمن والذي سبق واصدرته المفوضية الاوروبية في اذار/مارس 2004 فضلا عن الغرامة القياسية البالغة 497 مليون يورو.

ورحبت المفوضية الاوروبية فورا بهذا القرار من دون اي تعليق اضافي.

وفي 24 اذار/مارس 2004 حكمت المفوضية الاوروبية على شركة مايكروسوفت المنتجة للبرامج المعلوماتية بدفع غرامة قياسية قدرها نصف مليار يورو هي الاكبر التي تفرض على اي شركة.

لكن الشركة الاميركية كانت تعترض خصوصا على اجراءين اخرين فرضتهما المفوضية فضلا عن هذا المبلغ الذي لا يشكل مشكلة بالنسبة لمجموعة مثل مايكروسوفت.

فقد ارغمت المفوضية الاوروبية مايكروسوفت على تسويق نظام التشغيل "ويندوز" الذي يستخدم في 92% من اجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم من دون برنامج "ميديا بلاير". واعتبرت حينها انه عبر بيع ميديا بلاير مع ويندوز تستخدم مايكروسوفت موقعها المهيمن للقضاء على منافسيها في سوق البرمجيات المرئية والمسموعة.

وارغمت بروكسل كذلك المجموعة التي تتخذ من ريدموند (شمال غرب الولايات المتحدة) مقرا لها على توفير توثيق فني افضل لمنافسيها ليتمكنوا من وضع برامج معلوماتية تتكيف مع نظام ويندوز لموفري الخدمات.

وكانت المفوضية الاوروبية تخشى ضربة جديدة من محكمة البداية في محكمة العدل الاوروبية التي الغت في السنوات الاخيرة الكثير من قرارات المفوضية.

وقالت مايكروسوفت الاثنين انها "ستدرس بعناية" قرار المحكمة قبل ان تقرر الاستئناف واكدت انها ستتخذ "اجراءات جديدة" لاحترام الادانة الصادرة في اذار/مارس 2004.

واوضح المسؤول الثالث في مايكروسفت براد سميث بعيد اعلان القرار "سندرس هذا القرار بعناية واذا كانت هناك ضرورة لاتخاذ اجراءات اضافية لاحترام (قرار اذار/مارس 2004) سنفعل ذلك".

واعتبرت جمعية "ايكيس" التي تضم خصوصا شركتي "آي بي ام" و "اوراكل" ان القرار "يوم مهم للشركات والمستهلكين الاوروبيين".

واوضح توماس فينيي الناطق باسم هذه الجمعية التي تعارض منذ سنوات مايكروسوفت ان "هذا القرار يفتح اخيرا المجال امام امكانية حصول منافسة دينامية في صناعة البرامج المعلوماتية".

وكانت شركة "صن مايكروسيستمز" للبرامج المعلوماتية وهي عضو في جمعية "ايكيس" وراء رفع الشكوى ضد مايكروسوفت امام المفوضية الاوروبية بتهمة استغلال موقع مهيمن.


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق