اخر المقالات
30/5/2012 - 02:08:21 am
ياباني يبتكر مصباحاً من الخشب صديقاً للبيئة

ابتكر المصمم الفنان الياباني Ryosuke Fukusada     مصباحاً كهربائياً خشبياً صديقاً للبيئة "Wooden light bulb" يمزج بين التراث والعصرية.

 وتستند فكرة هذا المصباح الخشبي الذي مازال "قيد التطوير" إلى تقنية يابانية معروفة باسم "Rokuro"، وهي عبارة عن حرفة يابانية قديمة خاصة بفن النحت ممزوجة بالتصميم الحديث، ويتكون من الداخل من مصباح إنارة "LED" مغطى بطبقة رقيقة للغاية من الخشب تنتهي بقاعدة قابلة للتدوير مصنوعة من مادة الألومنيوم.

ويعد المصباح الكهربائي الخشبي ليس بالأمر الغريب، فقد تمكّنت "Gucci" الإيطالية من تصميم أول نظارة شمسية مصنوعة من الخشب السائل القابل للتحلل مستوحى من خشب الخيزران.

 ودرس "فوكوسادا" فن تصميم المنتجات بكلية "كانازاوا" اليابانية ثم التحق بالعمل في شركة "شارب" كمصمم للمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية حتى أغسطس 2008، وحاز على جائزة مسابقة "كيوتو للنهضة"، ويصف هذا المصباح بأنه ما هو إلا محاولة للحفاظ على التراث الثقافي الياباني القديم ممزوجاً بالتصميم العصري.

المصدر: العربية


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق