اخر المقالات
30/5/2012 - 11:55:16 pm
شارب تطلق هاتفاً قادراً على رصد مستوى الإشعاع

أزاحت شركة "شارب" اليابانية الستار عن أول هاتف ذكي في العالم مدمج به جهاز استشعار قادر على كشف ورصد الإشعاع، أطلقت عليه اسم "Pantone 5 107SH    ".

 يُذكر أنه بعد مأساة محطة "فوكوشيما دايتشي" النووية العام الماضي، التي يعتبرها اليابانيون أسوأ كارثة نووية منذ كارثة تشرنوبيل في أوكرانيا عام 1986، أصبح لدى العديد من اليابانيين أجهزة رصد مستويات الإشعاع، فضلاً عن توافر عدد من الملحقات والإكسسوارات الخاصة بهاتف "آي فون" المخصصة لهذا الغرض بالذات.

 وتتضمن الواجهة الأمامية للجهاز الجديد مفتاحاً كبيراً مخصصاً لقياس مستوى الإشعاع داخل المنطقة المحيطة بالمستخدم بدقة تتراوح بين 0.05 و9.99 ميكروسيفرت/ساعة.

مقاوم للماء

وعملية قياس الإشعاع لا تستغرق وقتاً طويلة، إذ إنه وفي غضون 10 ثوانٍ يظهر على الشاشة تقرير يتضمن نسبة الإشعاع حسب خريطة تشير الى موقع المستخدم بالضبط.

 ويأتي الجهاز بشاشة عرض قياسها 3.7 بوصة وبدرجة وضوح 850×480 بيكسل، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية أحادية النواة بسرعة 1.4 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة واحد غيغابايت، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية فلاش سعتها 4 غيغابايت.

 والهاتف المتوافر بثمانية ألوان مختلفة مزود بكاميرا خلفية دقتها 4 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل، ويتميز بمقاومته للماء والرطوبة والغبار.

 ويعمل الهاتف ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 4.0" المعروف بالاسم الرمزي "آيس كريم ساندويش"، وتبلغ نحافته 12 مم.

المصدر: العربية


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق