اخر المقالات
30/08/2016 - 08:53:30 pm
هذا ما سيقدمه الفاتيكان للاجئين في الأردن ..

وتوفر الفاتيكان الأموال التي تحتاجها كاريتاس الأردن لإطلاق مشروعها من  التبرعات التي قدمت للفاتيكان من قبل الزوار لجناحها في المعرض الدولي الذي أقيم في ميلانو عام 2015، و تقدَّر بحوالي 150000 دولار أمريكي.

وسيحظى 15 لاجئ عراقي بدوام كامل في زراعة و إنتاج و بيع الخضار و الزيوت بحسب بيان صدر يوم أمس عن المجلس الحبري كور أونوم، مكتب الفاتيكان الذي يقوم بترويج و توزيع التبرعات الكاثوليكية.

و قال المكتب أن الوظيفة ستساعدهم على إعالة أسرهم و الاعتماد على ذاتهم.

و قال كور أونوم أن 200 لاجئ عراقي سيتم تدريبهم على النجارة و الزراعة و الصناعات الغذائية، و سيحظى 500 آخرون بعمالة موسمية.

تستضيف الأردن حالياً حوالي 130000 لاجئ عراقي. العديد من اللاجئين قد فروا من بلادهم بعد غزو الولايات المتحدة عام 2003 و القبض على صدام حسين. كما تستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لأي لاجئ في العثور على عمل.

و قال وائل سليمان مدير كاريتاس الأردن أن الكثير من اللاجئين يبحثون عن عمل و غالباً ما يقومون بقبول وظائف دون عقود. "لكن السوق لا يقدم العديد من الفرص”.

كان من المقرر أن يتم افتتاح المشروع يوم غد في مركز كاريتاس سيدة السلام في عمان.

بعد التمويل الأولي من قبل الفاتيكان، من المؤمل أن تحقق المنتجات ما يكفي من الرواتب للعمال إضافة إلى المشاريع المستقبلية.


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الكلمات الدلالية : هذا ما سيقدمه الفاتيكان للاجئين في الأردن ... فالرب لا ينسى اولاده
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق