اخر المقالات
27/05/2016 - 03:22:59 am
المطرب وسام قسيس في اغنية خاصة به بعنوان بيتنا المهجور

انها اغنية حديثة ولكنها ليست كاغاني عصرنا ، اغنية حديثة نستطيع ان نضعها في خانة الاغاني الطربية العظيمة ، وعند تحليل جملها الموسيقية نجدها استمرارية لمدرسة قديس الطرب وديع الصافي المدرسة التي غيرت مفهوم الشرق والطرب العربي موسيقيا .

اغنية بيتنا المهجور ، كتب كلماتها وغناها المطرب المبدع وسام قسيس ابن قرية معليا الواقعة في جليل الاراضي المقدسة .

بهذه الاغنية يجمع المطرب وسام قسيس بين قوة الصوت وحدته ، وبين الحنان وقدرة التنقل بين الطبقات الصوتية بطوعية واحتراف لا يقل عن قدرات واسلوب عمالقة الطرب الذين سكنوا الخلود باسلوبهم الغنائي .

لحنت الاغنية المبدعة الرائعة الفنانة السورية روعة ابراهيم ، لتظهر تاثرها باعظم المدارس الموسيقية العربية المدرسة الوديعية ، بحيث صورت الكلمات بلحن جعل لكلام اغنية بيتنا المهجور صورة ولونا ، واثبتت انها بحق قادرة على تحمل مسؤولية استمرارية روائع المدرسة الوديعية الموسيقية .

ومن العوامل المهمة التي اضافت لهذه الاغنية روعة ورقي كان اسلوب الفنان الرائع الموزع الموسيقي الياس مرجية ابن مدينة الناصرة الجليلية ، بحيث وزع الاغنية باسلوب راقي وزينها بتوزيع النغمات التي اضافت الاحساس والصدق الذي ينبع من كلمات ولحن الاغنية .

اكرر وانوه الى اننا نتوق لهذا النوع من الاغاني الطربية الصادقة ، فهي تمثل النبع في صحراء الموسيقى العربية التي جفت من الرقي ، انها اغنية كتب لها الخلود ، نستمع اليها مرارا وتكرارا ونزداد تعطشا لها وكلما سمعناها اكثر نكتشف بطيات نغماتها جمالا يفوق الجمال .

باسم جميع زوار موقع kfary.com اصحاب الذوق الفني الراقي من كافة ارجاء المعمورة نتقدم بالشكر والامتنان لكل من ساهم بهذا العمل الطربي الراقي ، نشكرهم معبرين عن تقديرنا لجهودهم الناجحة في تطريب ارواحنا التي تتمايل طربا لهذا النوع من الاعمال الموسيقية الراقية .

بمحبة واحترام – د.طارق نصر
www.kfary.com




المطرب وسام قسيس في اغنية كتب لها الخلود ، بعنوان بيتنا المهجور
لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الكلمات الدلالية : وسام قسيس | بيتنا المهجور | اغاني وسام قسيس | روعة ابراهيم | الياس مرجية | اغاني طربية نادرة |
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق