اخر المقالات
17/9/2010 - 01:54:14 am
الفيفا : مصر مازالت تاسعة وفرنسا بأسوأ مركز في تاريخها

كرة قدم مصرية | كرة القدم في مصر | منتخب مصر بكرة القدم | اخبار صر | اخبار الرياضة في مصر | رياضة مصرية | الفيفا : مصر مازالت تاسعة وفرنسا بأسوأ مركز في تاريخهازيوريخ، سويسرا - فيما حافظت إسبانيا وهولندا على مركزيهما الأولين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقدمت ألمانيا مركزاً واحداً مقابل تراجع بمركز احد للبرازيل، شهد المنتخب الفرنسي تراجعاً كبيراً وبات في أسوأ مركز له على الإطلاق، بينما حافظ المنتخب المصري على مركزه التاسع في التصنيف الجديد الصادر عن الفيفا في الخامس عشر من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

فقد تراجعت فرنسا إلى المركز 27 في التصنيف الجديد، وهو أسوأ مركز لها منذ بدأ الفيفا يعتمد تصنيف المنتخبات القومية لكرة القدم في العام 1993.

ويعكس التراجع المثير في ترتيب المنتخب الفرنسي الأداء المخيب للآمال والمدمر للمنتخب الفرنسي خلال بطولة كأس العالم الأخيرة التي جرت في جنوب أفريقيا.

وفي هذه البطولة خرج المنتخب الفرنسي من الدور الأول دون أن يحقق أي فوز، وربما يكون سبب ذلك الخلافات الداخلية بين اللاعبين والمدرب، إثر طرد اللاعب أنيلكا.

ويأتي هذا التراجع بعد أن كان "البلوز" أو منتخب الديوك قد حصل على بطولة كأس العالم عام 1998 وبلوغه الأدوار النهائية عام 2006.

ويبدو أن الأمور لم تتحسن بعد تغيير المدرب، حيث خسر المنتخب الفرنسي أولى مبارياته ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا عام 2012 أمام بيلاروسيا (روسيا البيضاء) على أرضها بهدف، قبل أن تعود وتفوز على البوسنة بهدفين.

ومن المنتخبات التي حققت تقدماً مهماً في التصنيف العالمي، جمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو) وهي أحدث عضو في الفيفا، حيث تقدمت 33 مركزاً واحتلت المركز الأربعين بعد أن حققت فوزين في التصفيات الأوروبية، وكذلك تقدمت قبرص 20 مركزاً بعد تعادلها مع البرتغال بأربعة أهداف لكل منهما.

عربياً، شهدت أداء المنتخبات العربية تراجعاً عاماً، باستثناء دول محدودة هي تونس والسودان واليمن وجيبوتي، بينما لم يتغير موقف المنتخبين المصري والإماراتي.

فقد حافظت مصر على مركزها التاسع في الترتيب العام للمنتخبات القومية، بينما تراجع المنتخب الجزائري مركزين، ليصبح في المركز 35، وتقدمت تونس 8 مراكز واحتلت المركز 56، بينما حافظت الإمارات على مركزها دون تغيير (90).

السعودية تراجعت 3 مراكز (73) والبحرين 7 مراكز (75) وعمان 11 مركزاً (92) وسوريا مركزين (94) والمغرب 12 مركزاً (95) والكويت 11 مركزاً (96) والأردن مركزا واحدا (99) وقطر 6 مراكز (104) وليبيا 13 مركزاً والعراق مركزا واحدا (107 مشاركة) ولبنان ثلاثة مراكز (151) وموريتانيا مركزا واحدا (196) وفلسطين وجزر القمر مركزين (173، 174) والصومال ثلاثة مراكز (176).

السودان تقدم 19 مركزاً (101) واليمن مركزين (107 مع العراق وليبيا) وجيبوتي 3 مراكز (188). cnn


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق