اخر المقالات
30/9/2010 - 03:07:10 am
الفيفا يهدّد الاتحاد المصري بعقوبات تصل إلى تجميد نشاطه

علم أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر قد تلقي خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يخطره فيه بضرورة إجراء بعض التعديلات في لائحة النظام الأساسي للاتحاد، مع ضرورة اعتمادها من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد وإرسالها مرة أخرى إلى الفيفا في موعد أقصاه 24 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل قبل انعقاد اجتماع لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 27 من الشهر نفسه. وأكد "الفيفا" في خطابه أن هناك عقوبات مشددة ستكون بانتظار الاتحاد المصري تصل إلى حد تجميد النشاط الكروي للاتحاد، واتخاذ قرار رسمي بذلك في اجتماع لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، وذلك في حال لم يتم إجراء هذه التعديلات في اللائحة بموافقة أعضاء الجمعية العمومية.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري محمود الشامي وصول خطاب من الاتحاد الدولي يشمل عدة ملاحظات على لائحة النظام الأساسي، مؤكداً أن أمام مجلس إدارة الاتحاد مهلة كافية حتى نهاية أكتوبر المقبل من أجل إعادة النظر في ملاحظات الفيفا تجنباً لصدور أي عقوبات ضد الاتحاد المصري.

وقال الشامي في تصريح خاص لـ"العربية.نت"، إن أهم التعديلات التي طلب الاتحاد الدولي إجراءها على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري أن يكون جميع أعضاء مجلس الإدارة بالانتخاب من دون تعيين أحد من قبل الجهة الإدارية الرياضية الحكومية، وأن تكون هناك روابط محترفة للأندية واللاعبين والمدربين ممثلين داخل الاتحاد، وأن تكون هناك لجنة من أعضاء الجمعية العمومية مهمتها الإشراف على الانتخابات والرد على شكاوى الأندية واللاعبين.

يُذكر أن الاتحاد المصري كان قد أرسل لائحة النظام الأساسي الخاصة به إلى "الفيفا"، لكنها كانت غير معتمدة من أعضاء الجمعية العمومية، وهو ما دعا "الفيفا" إلى الرد بخطاب رسمي حمل تهديداً صريحاً بتجميد نشاط "الجبلاية".

ومن المنتظر أن يدعو اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر إلى عقد جمعية عمومية طارئة خلال الأيام المقبلة من أجل مناقشة لائحة النظام الأساسي وإقرارها واعتمادها من الجمعية ثم إرسالها إلى "الفيفا" مرة أخرى لتفادي خطر العقوبات.

المصدر : العربية نت


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق