اخر المقالات
1/10/2010 - 02:15:46 am
ليونيل ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي

تسلم نجم نادي برشلونه لكرة القدم، الارجنتيني ليونيل ميسي، جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، وهي الجائزة التي تُمنح لأكبر مسجل للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبيرة.

وقال ميسي عقب تسلمه الجائزة، "كل الجوائز لها خصوصية، ولكن الفضل لفوزي بهذه الجائزة بعود الى زملائي في الفريق. اما بالنسبة لي، فانا احاول اللعب على افضل وجه وافعل ما استطيع لاجل الفريق والمدرب."

وبذا ينضم ميسي الى اللاعبين ماركو فان باستن ورونالدو وكريستيانو رونالدو باعتبارهم اللاعبين الوحيدين الذين فازوا بجوائز الحذاء الذهبي والكرة الذهبية ولقب الاتحاد الدولي الفيفا كافضل لاعب في العام.

وكان ميسي قد تمكن من تسجيل 34 هدفا مع برشلونه في 35 لقاء شارك بهم في الدوري الاسباني الممتاز، ورغم أن لويس سواريز أحرز 35 هدفاً في الدوري الهولندي، إلا أن العامل الذي يتم ضرب الأهداف فيه بالنسبة للدور الاسباني أعلى من الهولندي نظراً لفارق المستوى بين المسابقتين ففاز الأرجنتيني باللقب إذ يتم ضرب أهداف الدوري الإسباني في 2 أما الهولندي فيتم ضربه في 1,5.

لذلك احتل نجم تشيلسي ديدييه دروجبا المركز الثاني بالتساوي مع نجم أودينيزي أنتونيو دي ناتالي رغم تسجيلهم لـ6 أهداف أقل من سواريز وكذلك سبقه مواطنه فورلان في الترتيب. bbc


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق