اخر المقالات
12/7/2009 - 01:07:49 am
ثيران بامبلونا الأسبانية تقتل شاباً برابع أيام مهرجان المدينة

ثيران بامبلونا الأسبانية تقتل شاباً برابع أيام مهرجان المدينةبامبلونا، أسبانيا - انتهى اليوم الرابع من مهرجان الركض أمام الثيران السنوي في أزقة مدينة بامبلونا الأسبانية بشكل مأساوي الجمعة، حيث طعن أحد الثيران مشاركا حتى الموت، وذلك في أول حادثة من نوعها منذ عام 1995.

ونقلت الإذاعة الأسبانية الرسمية أن القتيل في العقد الثاني من عمره، غير أنها لم تكشف عن اسمه أو جنسيته، مكتفية بالقول إن الوفاة جاءت بعد نقله إلى المستشفى في حال حرجة.

وبحسب صور فيديو التقطها هاو، يبدو القتيل وقد سقط أرضاً بعد تلقيه طعنه من قرون أحد الثيران في رقبته.

وتعود مسابقة الركض أمام الثيران في بامبلونا إلى أكثر من 400 عام، وقد تحولت إلى حدث دولي منذ أن كتب عنها الروائي العالمي أرنست هيمنغواي في العقد الثاني من القرن الماضي، لتستقطب مشاركين من حول العالم.

ويقام المهرجان لمدة ثمانية أيام، تبدأ في السابع من يوليو/تموز، حيث يصار إلى إطلاق ثيران في شوارع المدينة وقيادتها إلى حلبة المصارعة حيث يقوم المصارعون المعروفون باسم "المتادور" بقتلها لاحقاً.

يشار إلى أن آخر حادثة مماثلة تعود إلى عام 1995، عندما قضى شاب أمريكي طعناً بقرون الثيران، في حين سجلت المسابقة منذ عام 1924 مقتل 14 شخصاً.

ويبلغ طول المسار المخصص لركض الثيران 730 متراً، ويتراوح وزن الثور الواحد ما بين 650 و700 كيلوغرام، ويثير المهرجان احتجاجات متكررة لجمعيات الرفق بالحيوان التي غالباً ما تقيم تحركات في المدينة بهدف وقف سباقات الجري بشكل خاص ومصارعة الثيران وقتلها بشكل عام.

وفي مثل هذه الأيام من العام الماضي، ظفرت ثيران المصارعة الأسبانية المشاركة في المهرجان بستة من بين مئات "البشر" الذي تراكضوا أمامها، ووفقاً لعناصر الصليب الأحمر المواكبة لفعاليات المهرجان السنوي، فقد اخترقت قرون الثيران أحد المشاركين في المهرجان، في حين أصيب سائر الجرحى في عمليات التدافع. (CNN)

 


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. خلود -
24/7/2009 - 01:52:20 pm
يا حرام اول اشي هادا اسموا خطر على حياه الانسان لانوا من حقوا انوا يعيش تاني اشي الثيران كمان لازم اتعيش وانكون معها كالرفق بالحيوان والثيران انتو اطبعا بتعرفوا انها خطيره كتير وكيف بتساوا الثيران بالشوارع هادا اسموا هبل
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق