اخر المقالات
17/10/2009 - 03:24:27 am
مونديال الشباب: غانا تحرز لقبها الأول على حساب البرازيل

مونديال الشباب: غانا تحرز لقبها الأول على حساب البرازيلتمكن لاعبو منتخب غانا من إحراز لقب بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً "مصر 2009"، بفوز تاريخي على منتخب البرازيل، ليصبح منتخب "النجوم السمراء" أول منتخب أفريقي يحرز البطولة العالمية.

ونجح المنتخب الغاني، الذي كان يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 37 من الشوط الأول، في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الهجمات المتتالية لـ"السيلساو"، والتي تزايدت خطورتها في الشوطين الإضافيين، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي حسمها الغانيون لصالحهم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للاعبي البرازيل.

وفي الركلات الخمسة الأولى نجح لاعبو المنتخبين في تسجيل ثلاثة أهداف بينما أهدروا ركلتين، ثم أهدر المنتخب البرازيلي الركلة السادسة، التي تصدى لها حارس مرمى غانا ببراعة، ثم جاء الدور على المنتخب الغاني ليحرز الهدف الرابع ويحرز أول ألقابه العالمية.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، نجح منتخب المجر في تحقيق فوز قاس على منتخب كوستاريكا، بركلات الترجيح 2- صفر، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.

وكان منتخب كوستاريكا الأقرب للفوز بهدف  لماركوس أورينا في الدقيقة 81، إلا أن فلاديمير كومان نجح في إدراك التعادل للمنتخب المجري من ركلة جزاء، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبعد انتهاء الشوطين الإضافيين دون تغيير في نتيجة المباراة، احتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، حيث نجح لاعبو المجر في إحراز ركلتين، بينما أخفق لاعبو كوستاريكا في هز شباك الحارس المجري.

وكان منتخب المجر قد خسر أمام غانا بهدفين مقابل ثلاثة، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي الثلاثاء الماضي، بينما خسر المنتخب الكوستاريكي، ضمن الدور نفسه، أمام البرازيل بهدف دون رد.

وما زال المنتخب الأرجنتيني، الذي غاب عن "مصر 2009"، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس البطولة، برصيد ست مرات، يليه المنتخب البرازيلي أربع مرات، ثم البرتغال مرتين، ومرة واحدة لكل من "الاتحاد السوفيتي" السابق، وألمانيا، و"يوغوسلافيا" السابقة، وإسبانيا، وأخيراً منتخب غانا.

 CNN : المصدر


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني [email protected]
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق