اخر المقالات
فيديو : وديع الصافي قديس الطرب يتكلم عن تعاسة الفنان , اكبر فنان هو اتعس الناس | شاهدوا محمد العبد الوهاب موسيقار الاجيال وهو يصف وديع الصافي قديس الطرب | شربل جورج وديع الصافي , حفيد قديس الطرب وديع الصافي يغني ام كلثوم - فيديو | وديع الصافي قديس الطرب يغني بصحبة عوده اغنية نادرة لتونس - فيديو | عصفور صوتك ما انسمع هاليوم , من احدث واروع اغاني قديس الطرب وديع الصافي | كنز خفي تحت الأرض في تركيا عمره 1500 سنة!كنيسة محفورة في الصخر, شاهدوا الصور. | مؤسس علي بابا يتنبّأ | فيديو - الرجاء الانتباه :ملاهي نادي نقابة المهندسين بالزمالك - مصر | حلقة رائعة من برنامج ع سطوح بيروت لتكريم وديع الصافي قديس الطرب بحضور العملاق مروان محفوظ | صورة القديس شربل الحقيقية بموافقة دير مار مارون عنايا , وتعتبر صورة عجائبية | وديع الصافي قديس الطرب يرفع قلوبنا للسماء في ابتهال يا رب , سبحت اسمك . | ابتهال يا رب , عمل فني روحاني جديد بغاية الروعة والرقي للمطرب القدير عصام قادري |
04/03/2017 - 01:44:48 am
الاراضي المقدسة : ماذا يجري حاليا في مبنى القبر المقدس ، كنيسة القيامة في القدس ؟

قامت في الأسبوع الماضي مجموعة من العمال التابعين لجامعة أثينا التقنية، خلال ساعات الليل من الأيام الممتدة ما بين الثاني والعشرين والخامس والعشرين من شهر شباط، بإزالة الدعامات التي كانت تحيط بالبناء. وضعت سلطات الإنتداب البريطاني هذه الجسور في عام 1947، لدعم البناء الذي كان معرضًا حينها للسقوط.

وقام فريق العمل، برئاسة البروفيسورة موروبولو، بإحضار أفضل الآلات المتوفرة من اليونان. تمّت عملية التفكيك يوم الثلاثاء 21 شباط أمام عدسات كاميرات التلفاز، حيث قُطِّع الحديد بواسطة أشعة مضيئة، وبسرعة تثير التعجب. وبسبب كمية الجسور وصلابة حديدها المصنوع في منطقة بنغال الهندية، فإن الآلة لم تستطع أن تنهي العمل مما اضطر العمال إلى إنهائه بالطريقة التقليدية، مستخدمين المنشار الخاص ذو الشفرات الإضافية الذي أتلفته مع ذلك العوارض بسرعة شديدة.

وقد أقيم هذا البناء في عام 1810 عقب الحريق الذي نشب في المكان عام 1808 وتسبّب في تدمير البناء السابق. تعرّض البناء الجديد إلى بعض الأضرار عقب الهزة الأرضية القوية التي ضربت البلاد في عام 1927. لم تصل الكنائس حينها إلى اتفاق في شأن اعادة اعمار البناء. فقرر البريطانيون، قبل بضعة شهور من إنتهاء انتدابهم لفلسطين، احاطة البناء بالحديد لمنعه من السقوط.

اليوم، وبعد مرور سبعين عامًا، وعقب أعمال الترميم التي بدأت في أيار عام 2016 على أثر الإتفاق الذي تم بين كنيسة الروم الأرثوذكس، وكنيسة اللاتين ممثلة بالآباء الفرنسيسكان من حراسة الأراضي المقدسة، وكنيسة الأرمن الرسوليين، تم ترميم هيكل المبنى كي يستطيع الصمود من ذاته.

لم يتبقى مع فريق العمل سوى أقل من شهر لإنهاء أعمال الترميم. وإن سطح البناء هو الجزء الذي لا يزال بحاجة إلى مزيد من الأعمال، إضافة للحاجة إلى الإنتهاء من تركيب نظام التهوية الجديد. كما ولا بد كذلك من القيام بأعمال تنظيف شاملة، لإزالة كل الغبار المتراكم في أنحاء كنيسة القيامة. ليس أمامهم سوى شهر واحد، إذ من المقرر إقامة احتفال مسكوني يوم الثاني والعشرين من آذار، الساعة العاشرة صباحًا، احتفاءً بمناسبة إنهاء أعمال الترميم.

يبقى على الكنائس أن تقرر موعد ترتيب البرنامج لمتابعة أعمال الترميم. إذ ترى البروفيسورة موروبولو أن على أعمال الترميم التي تمت أن تدوم في المستقبل، وذلك بإزالة السبب القائم الذي يؤدي إلى اضعاف البناء برمته: أي الرطوبة المتجمعة في الأرضية المحيطة بالبناء. وتقدر موروبولو أن هذه المرحلة الثانية من أعمال الترميم ستحتاج إلى عشرة شهور أخرى من العمل، وستة ملايين يورو إضافية.
المصدر : اليتيا 


لارسال اخبار ومواد لموقع كفار واي راسلونا عبر البريد الالكتروني kfary.com@gmail.com
الكلمات الدلالية : مبنى القبر المقدس , كنيسة القيامة , القدس , الاراضي المقدسة .
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الموقع
Copyright © Kfary.com 2007-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع كفار واي
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق
X أغلق